للعام الثالث على التوالي، تحافظ شركة “أبل” على لقبها كأغلى علامة تجارية، إذ تقدر قيمتها حسب وكالة Interbrand بـ170 مليار دولار، وهذا يعني أنها أغلى بـ50 مليار دولار من شركة جوجل، وبحوالي 100 مليار دولار من شركات كوكاكولا ومايكروسوفت وآي بي إم، وهي الشركات الثلاث التي احتفظت بمكانتها في المراتب الثلاثة الأولى لـ 12 عاماً من السنوات الخمسة عشر الأخيرة.

ووفق ما ذكره موقع  vocative، كانت أبل في مرتبة متوسطة على قائمة Interbrand السنوية للشركات المائة الأغلى في العالم طوال العقد الأخير، في حين استمرت قيمة كوكاكولا في النمو بمعدل تقليدي وتدريجي، إذ كانت القيمة النقدية لكوكاكولا تعادل 73،5 مليار دولار في عام 2000، وارتفعت إلى 78 مليار دولار بحلول عام 2012، لتبقى أغلى علامة تجارية في العالم منذ بداية الألفية.

في هذه الأثناء، شهدت أبل نمواً مدهشاً، فارتفعت قيمتها من 6،9 مليار دولار في عام 2000 إلى 98 مليار دولار في عام 2013، وهو نفس العام الذي أزاحت فيه كوكاكولا عن الصدارة.

اقترن نمو أبل الأكبر بالعام الذي أطلقت فيه جهاز آيفون 4S، حين ارتفعت القيمة السوقية للشركة بنسبة 129% بين عامي 2011 و2012، فوسعت الفارق بينها وبين الشركات الأخرى في عام 2015، وهو نفس العام الذي فقدت فيه كوكاكولا 4% من قيمتها النقدية في السوق.