حقق المنتخب الوطني فوزاً عريضاً على نظيره ساوتومي برباعية نظيفة ضمن إياب الجولة الرابعة من المجموعة السادسة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 بالغابون، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب بيتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبذلك يكون المنتخب الوطني حقق أول فوز في التصفيات ليحصد ليصعد للمركز الثالث بثلاث نقاط خلف المغرب المتصدر والراس الاخضر ثاني المجموعة، إلا أن فرصة الفرسان بالتأهل ضعيفة بعد خسارتهم ذهاباً بهدف لهدفين أمام ساوتومي.

سجل أهداف اللقاء محمد زعبية في الدقائق 51، 55ـ، 72، ومحمد منير في الدقيقة 70.

الشوط الأول من المباراة كان بطيئا ولم يقدم المنتخب الوطني الأداء المُنتظر، وظهرت العشوائية في أداء الفريق، رغم بعض الفرص الخطيرة القليلة.

ومضت الثلث ساعة الأولى دون خطورة تذكر من كلا الفريقين، باستثناء محاولة المهاجم محمد زعبية الذي استقبل عرضية من منير وسددها لكنها جانبت المرمى.

وفي الدقيقة 28 أنقذ حارس ساوتومي مرماه من تسديدة ركلة حرة، وعاود بعدها بدقيقتين ليمنع رأسية خطيرة من دخول مرماه، ومرت دقائق بقية الشوط دون خطورة تذكر.

في الشوط الثاني لبس منتخبنا ثوباً جديداً وظهر بأداء مغاير تماماً، وضرب بقوة منذ بداية الشوط، ليسجّل محمد زعبية الهدف الأول في الدقيقة 51 بعد استقباله كرة أمام مرمى ساوتومي ونجح بمراوغة الدفاع والتسديد على المرمى.

وعزز زعبية تقدم الفرسان في الدقيقة 55 بعد عرضية من البركي وسددها في المرمى، ومن ثم سجل محمد منير الهدف الثالث بعد انطلاق من الناحية اليسرى وتسديد الكرة بقوة في الدقيقة 70.

 

وعاود زعبية بتسجيل ثالث أهدافه في اللقاء بالدقيقة 72 بعد دربكة وخطأ من مدافع ساوتومي.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء على زعبية بعد تدخل عنيف على مدافع ساوتومي، ليغيب عن اللقاء القادم ضد المغرب في مطلع يونيو القادم.